مدوونة الحياة الزوجية

ر

مراحل خلق الانسان بالصور


مراحل خلق الانسان بالصور


تختلف مراحل خلق الإنسان مابين من لحظة بداية تواجده إلى النهاية . فسبحان من أبدع في خلقنا الذي مر على عدة مراحل مذكورة في القرأن الكريم .

Stages of embryo creation


مراحل خلق الانسان 
يمر خلق الإنسان بعدة مراحل كما هي مذكورة في قرآننا العظيم ، حيث يتكون جسم الإنسان من جزئين ، هما جزء محسوس (الروح والجسد) والآخر جزء ملموس . "قل سيرو في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الأخرى إن الله على كل شيءً قدير”(سورة العنكبوت : آية 20) .
 
Scientists have proven that the semen determines the fetal gender, male or female
 
الماء هو العنصرالأول
قال الله تعالى "أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقاُ ففتقناهنا وجلعنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون” (سورة الأنبياء : آية 30) . وبذلك فإن الماء هو العنصر الاول في تكوين خلق الإنسان .
 
Human Embryo Go through Animal Stages
 
النطفة
تبدأ مراحل خلق الإنسان ليصبح إنسانا متكاملا هي النطفة أو مراحل من الحيوانات المنوية وهي لا ترى بالعين المجردة حيث انها دقيقة وصغيرة ، يبلغ طولها نحو جزء من المليمتر والذي يمتلك ذيل يساعده على السباحة في الوصول إلى الهدف ، بينما تتسابق الحيوانات المنوية في النطاف لتنطلق نحو البويضة لمحاولة اختراقها ، كما تحيط كمية كبيرة من نطف البويضة فتنجح نطفة واحدة بإختراق البويضة حتى تتحد النطفة بالبويضة ، ويدخل الحيوان المنوي مع قيامه بإفراز البويضة لمادة تقوم بإغلاق البويضة أمام باقي الحيوانات المنوية .

العلقة
بعد مرور أربعة أيام من عمليات اختراق الحيوانات المنوية للبويضة ولتبدأ البويضة في التكاثر لنطفة المشاج ، ومن ثم تتحول الخلية الملقحة إلى مجموعة من الخلايا والتي تستطيع التعلق بالرحم لتعرف بإسم العلقة ، يرجع سبب تسميتها إلى انها تكون عالقة بجدار الرحم
قال تعالى: "ثم كان علقة فخلق فسوى” (سورة القيامة : آية 38)

المضغة

وبعد ذلك تتطور العلقة لتصبح مضغة . المضفة عبارة عن قطعة لحم عالق بها آثار المضغ ، يبلغ طول المضغة نحو أربعة ملم ، حيث تبدأ في هذه المرحلة بظهور أجهزة الجنين من القلب والدماع والجهاز العصبي والكبد والجهاز التنفسي والكليتين
قال تعالى: "خلق الإنسان من نطفة فإذا هو حصيم مبين” (سورة النحل : آية 4) .

العظام
تبدأ مرحلة تكون عظام الجنين في الأسبوع السادس من مراحل خلق الإنسان حيث يبدأ قلب الجنين بالخفقان وتبدأ دماغه في إصدار الموجات الكهرومغناطيسية مع التجاوب مع الأم .
تبدأ ضمور العضلات في الأسبوع السابع والثامن ، وهي الضمور التي تكسي العظام ، ومع بداية الأسبوع الثامن تبدأ العضلات بالحركة ويظهر طبقات الجلد ، ومن ضم تبدأ بقية أعضاء الجسم في الظهور والحركة حتى نهاية فترة الحمل . ومن هذه الأعضاء : العيون والأذنين وغيرها من الأعضاء .

في الأسبوع التاسع تبدأ الأعضاء التناسلية بتمييز الجنين سواء ذكراً أو أنثى ، وفي الأسبوع العاشر تظهر الأظافر ويبدأ الجنين بالتثاؤب وبعدها تبدأ أعضائه في النمو السريع لتبرز أعضائه التناسلية ويبدأ في مص أصابعه كتمرين على الرضاعة .

وفي نهاية الشهر السادس يكتمل الجنين كلياً . وكما هو معروف بأنه الحد الأدنى لنمو وإكتمال الجنين ؛ إلا ان المدة المناسبة لخروج لجنين في الشهر التاسع ، وبعد تسعة أشهر يخرج الجنين طفلاً متكاملاً مستعداً للرضاعة ويكبر حتى يصبح إنسانا بالغاً . فسبحان من خلق الإنسان فأحسن خلقه وتدبيره ، وميزه عن باقي مخلوقاته بالعقل والتفكر .
قال تعال: "ثم يخرجكم طفلاً ” (سورة غافر : آية 67) .

مراحل خلق الانسان بالصور 
 
النطاف
 
Among the stages of fetal creation is the stage when the fetus appears like a chewed lump of flesh (mudgha).
 
embryo
 
المضغة
 
Scientists have further discovered that the fetus begins to take shape on the day 42 of its development in the uterus
 
Scientists have proven that the semen determines the fetal gender, male or female
 
 
 
شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب blog

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك.
    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق